أسباب رفض الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية

يحق لكل من مقيم ويعمل في المملكة العربية السعودية إصدار تأشيرة زيارة عائلية لدعوة أفراد العائلة إلى المملكة وقضاء بعض الوقت. بموجب الشروط وكما أوضحتها وزارة خارجية السعودية، لا يحق للزائر العمل أو الحج أو العمرة، لأن التأشيرة تأتي بغرض الزيارة فقط. كذلك، يوجد بعض الأسباب التي تقف عائق أمام مقدّم طلب الزيارة العائلية وتؤدي بالتالي الى رفض طلب إصدار هذه الفيزا. إليكِ هذه الأسباب.

أسباب رفض الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية
أسباب رفض الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية

أسباب رفض الزيارة العائلية السعودية

لماذا ترفضالزيارة العائلية السعودية إذا كان لديك رفض تأشيرة في سفارة المملكة العربية السعودية ،فهذا يعني أنه غير مقبول لزيارتك للمملكة . إذا كانت لديك هذه المشكلة ،فانتقل إلى السفارة واطلب أوراقًا حتى تتمكن من السفر إلى السعودية. تسمى الأوراق “الإعفاء من التأشيرة”.

1- المهنة المذكورة في الإقامة غير مؤهلة

يوجد بعض المهن التي تسمح لأصحابها بإصدار تأشيرة زيارة عائلية وبعض المهن الأخرى التي لا تخوّل ذلك. المهندس أو المندوب أو المبرمج مثلاً يسمح لهم بعمل الفيزا، أما المزارع والعامل في مجال الفن مثلاً، فترفَض تأشيرة الزيارة العائلية لهم.

2- صلاحية الإقامة منتهية

على مقدم الطلب أن تكون إقامته في المملكة صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر أما إذا كانت أقل من هذه المدة، فسيتم رفض الطلب. على المقيم تجديد إقامته أولاً، الأمر الذي لن يأخذ سوى أسبوع واحد كحد أقصى، ثم التقديم لعمل التأشيرة.

3- تقديم وعمل الطلب خلال موسم الحج

في الفترة القصيرة التي تسبق موسم الحج، تقوم المملكة العربية السعودية بغلق أبوابها وعدم إستقبال أي زائر إلى المملكة لحين إنتهاء مناسك الحج. إذا كان يرغب المقيم في دعوة عائلته لزيارة المملكة في هذا الموسم- لأنه فترة إجازة بالمملكة- فعليه عمل طلب إصدار الفيزا في رمضان أو قبل ذلك، على سبيل المثال حتى يتم قبولها.

4- أخطاء في ملء الوثيقة

مثل هذه الوثائق تكون طويلة ومفصلة للغاية ولذا على مقدّم الطلب أن يقوم بملئها بدقة لأن الخطأ هنا سيؤدي إلى رفضها في الحال حتى وإن توفرت جميع الشروط الأخرى. لذا يجب مراجعة كل خطوة قبل المضي قدماً.

5- صلة القرابة بعيدة

كما هو واضح من إسم التأشيرة، فهي لدعوة أفراد العائلة فقط أي الأقارب من الدرجة الأولى، وليست لدعوة الأصدقاء أو غيرهم من الأشخاص ذات الصلة البعيدة. يحق للمقيم إستخراج الفيزا لكل من الأب، الأم، الأخوة والأخوات، الزوجة، أم الزوجة ووالد الزوجة.

الى هنا نكون قد انتهينا من معرفة أسباب رفض الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية اذا كان لديك اي سؤال لا تترد في ترك تعليق وسوف يقوم فريقنا بالرد عليك في اقرب وقت ممكن

قد يعجبك ايضا

شاهد ايضا:طريقة حجز موعد تساهيل للزيارة العائلية

شاهد ايضا:تكلفة الزيارة العائلية للسعودية من مصر

شاهد ايضا:سبب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية 

Similar Posts

3 Comments

  1. السلام عليكم
    تم تقديم طلب زيارة
    لوالد الزوجة
    والدة الزوجة
    اخت الزوجة

    هل ممكن رفض الطلب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *