سبب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية 1445

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية يعتمد على عدة أمور، بعض هذه الأمور مرتبطة بالشخص مقدم الطلب نفسه، وفي حالات أخرى يعود تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية إلى سلطات المملكة العربية السعودية نفسها.

‏وخلال هذا المقال سوف نتعرف على أسباب تأخر الرد على طلبات الزيارة العائلية، و‏المدة المتوقعة للحصول على رد بخصوص الزيارة العائلية.

سبب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية
سبب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

سوف نفهم سبب التأخير في التحقق من صحة طلب الزيارة العائلية ، ولكن قبل أن نبدأ في التعرف على هذا ، سنتعرف أولاً على معنى الزيارات العائلية إلى المملكة العربية السعودية وما المقصود بالزيارات العائلية هي خدمة تقدمها المملكة للعمالة الأجنبية يقوم العامل الأجنبي بإحضار أقاربه من الدرجة الأولى مثل الأب والأم والزوجة والأطفال لزيارة المملكة .

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية لمقدم الطلب

يشتكي العديد من الأشخاص من تأخر الموافقة على الطلب إلى وزارة الخارجية بشأن تأخر الموافقة على طلب زيارة الأسرة ، ويعود هذا التأخير لعدة أسباب ، من أهمه مبررات مقدم الطلب يجب أن يكون الطلب المقدم من الغرف التجارية مصدقًا عليه.

‏‏أسباب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

يوجد بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخر الرد على تأشيرة الزيارة العائلية، وهذه الأسباب ليست ‏متعلقة بالشخص المتقدم نفسه، ولكنها متعلقة بالسلطات السعودية ‏وهذه اهم أسباب تأخر تأشيرة الزيارة العائلية من السلطات المملكة العربية السعودية :

‏الطلب تحت الإجراء زيارة عائلية

هذا السبب هو أشهر سبب يظهر للأشخاص عند عمل استعلام عن طلب زيارة عائلية، وهذا الأمر يعني أن الطلب الذي تقدم به الشخص لا يزال تحت التفتيش والمتابعة، وبالتالي تظهر رسالة الطلب تحت الإجراء، وقد تظل هذه الرسالة تظهر للمتقدمين من 7 أيام و حتى ‏14 يوم بحد أقصى .

بشكل عام رسالة الطلب تحت الإجراء في انجاز تظهر للجميع، لكن تأخر الموافقة على طلب تأشيرة الزيارة العائلية لا ينطبق على الجميع، وكما أوضحنا السبب هو تأخر الطلب بسبب التفتيش والإجراءات الحكومية.

‏السبب الثاني تراكم الطلبات

بعد هذا السبب نادرًا ما يحدث، وذلك لأن معالجة طلبات التأشيرة العائلية في المملكة هي معالجة إلكترونية، وبالتالي من الصعب أن تتأخر عملية استخراج التأشيرة.

‏الأسباب الخاصة بالمتقدمين

‏سبب تأخر طلب الزيارة العائلية ليس مرتبط فقط بالدولة ، يوجد أسباب خاصه بالأشخاص المتقدمين على الزياره العائليه، ومن هذه الأسباب عدم تصديق الطلب المقدم من قبل الغرفة التجارية السعودية، وبالتالي قد يتعرض الطلب بالرفض بالكامل أو تأخر الرد على الطلب وفي النهاية عدم الموافقة على الطلب.

أسباب الحكومة السعودية

يتم فحص الطلب وهو قيد المعالجة. سيظل هذا الطلب قيد المعالجة لمدة 7 إلى 10 أيام ، وفي بعض الحالات ، قد يتأخر الطلب لمدة تصل إلى 14 يومًا يرجع التأخير إلى عدد الطلبات المقدمة من العديد من الأشخاص

كيف يشتغل نموذج الزيارة العائلية

ولكي لا نتأخر في الموافقة على طلب الزيارة العائلية ينبغي أن نقوم بذلك بنحو كامل بالطريقة الصحيحة ، يوجد عدد من الأشخاص الذين لا يكملون الخطوات مثل الاتي ، وفي الختام يفاجأون بأن التأشيرة ليست المقبولة ، وأهم الإجراءات هي:.

  • نذهب إلى موقع وزارة الخارجية ونطبع استمارة.
  • نقوم بإدخَال النموذج الإلكتروني الذي أنتجته بجميع البيانات والمعلومات الموجودة لديك ، وكافة البيانات التي ستكتبها سوف تكون باللغة العربية ، وهذا خاص بالشخص العربي فقط.
  • أما حملة الجنسيات الأجنبية فيقومون بكتابتها باللغة الأجنبية ، ويجب أن تتطابق البيانات مع جواز السفر.
  • بعد اتمام المعلومات ، ستذهب إلى وزارة الخارجية السعودية ، وستقوم بختم النموذج من وزارة الخارجية السعودية.
  • بعد الختم من وزارة الخارجية السعودية يتم التوجه إلى مكاتب الغرف التجارية ليقوم بختمه من هناك أيضًا.

قد يعجبك ايضا

شاهد ايضا:أسباب رفض الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية

شاهد ايضا:طريقة حجز موعد تساهيل للزيارة العائلية

شاهد ايضا:تكلفة الزيارة العائلية للسعودية من مصر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *